Huawei Y9 Prime 2019: تجربة تفاعلية مشوقة بسعر استثنائي

بعدما أطلقت شركة “هواوي” الهاتف الذكي الجديد2019  Huawei Y9 Prime في الشرق الأوسط وافريقيا، قررنا تجربة الهاتف المزود بكاميرا أمامية منبثقة مدمجة في شاشة نحيفة الإطار حيث تمكنت من إظهار رسوميات محسّنة كثيراً لتمنح المستخدم تجربة استخدام جذابة وأكثر تشويقاً وتفاعلية، والاهم ان سعر الهاتف لا يتجاوز أسعار الفئة الابتدائية من الهواتف الذكية (279 دولارًا اميركيًا). ومن الأمور التي لفتتنا كذلك في الهاتف انه يمتاز بقدرات تصوير مدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي وعمر بطارية طويل وسهولة استخدام لا مثيل لها وتصميم مبتكر ومستقبلي. إليكم ابرز تفاصيل تجربتنا مع الهاتف المميز الجديد من “هواوي”.

تجربة مشاهدة غامرة

لعل اول ما لاحظناه في شكل الهاتف الجديد انه يتميز بشاشة عرض كاملة تخلو من المنزلقات او الثقوب اذ انها تمتد كسطح زجاجي سلس بلا عوائق فتشغل 91% من سطح الجهاز الأمامي لتقدم تجربة مشاهدة غامرة تماماً.

وقد تمكنت هواوي من توفير أكبر مساحة للشاشة في هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 باختيارها دمج الكاميرا فيها بطريقة مبتكرة، فهي تبقى مختفية تماماً ضمن جسم الهاتف حينما لا يحتاجها المستخدم خلال اليوم، إلا أنها تُنشط تلقائياً فتنبثق ما أن يرغب المستخدم في تشغيل الكاميرا الأمامية. ولهذه الكاميرا المنبثقة آلية حماية ذكية تطوي عدستها سريعاً لتقيها من الأذى في حالة سقوط الجهاز على الأرض.

ويبلغ مقاس شاشة الكريستال السائل في هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 6.59 بوصة وتستطيع عرض 16.7 مليون تدرج لوني مخلف وتمتاز بمجموعة تدرج لوني واسعة بنسبة 85% وينتج ذلك ألوانًا حقيقية تحاكي العالم من حولنا ويمنح الصور واقعية مدهشة على الشاشة. وتعزز الدقة الوضوح 2340 × 1080 ونسبة التباين 1500:1 من جودة الصورة فتكشف عن تفاصيلها الدقيقة بألوان غنية ومبهرة.

قد تجعلك الشاشة المميزة تنغمس بما تشاهده فتنسى الوقت وتعاني من التعب وجفاف العينين، إلا أن شاشة HUAWEI Y9 Prime 2019 مصممة خصيصاً لمنع وقوع ذلك، إذ تعمل الشاشة على تصفية أشعة الضوء الأزرق الضارة، وتضبط حرارة اللون والسطوع بذكاء لحماية العين من الإجهاد، اذ تمكن الهاتف من النجاح في اختبار معايير TÜV Rheinland الصارمة المتعلقة بخفض الضوء الأزرق إلى أدنى مستوى للمحافظة على سلامة العين.

ويقدم هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 أسلوباً جديداً من التفاعل بين الإنسان والآلة: الإيماءات على الشاشة الكاملة، وهي مصممة للاستفادة من المساحة الواسعة لها لتسهيل التنقل. اسحب لأعلى من الحافة السفلية للهاتف لفتح الشاشة الرئيسة؛ ثم اسحب من الحافة اليسرى أو اليمنى إلى الوسط للعودة إلى الشاشة السابقة؛ واسحب إلى الأعلى من الأسفل وتوقف لعرض آخر التطبيقات التي فتحتها.

كاميرا الذكاء الاصطناعي

بالنسبة للتصوير الذي بات عاملًا اساسيًا في اختيار الهاتف، فكانت الصور التي التقطناها ممتازة وذلك ناتج عن ان الهاتف يتميز بكاميرا ثلاثية خلفية: 16 ميجابكسل+8 ميجابكسل+2 ميجابكسل. يتمتع المستشعران في الكاميرتين 16 ميجابكسل و8 ميجابكسل بتصميم 6P (مصفوفة مؤلفة من ست عدسات بلاستيكية) ما يمكنهما من التقاط تفاصيل دقيقة للصورة مع مزيد من كمية الضوء، ولهذا يقدم الجهاز للمستخدم الصور بجميع تفاصيلها وتعقيداتها الواقعية مع تحسين وضوح الصورة ومستوى التباين وجودتها عمومًا. ويعتمد الجهاز على خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتثبيت اهتزاز الصورة في الأجواء قليلة الإضاءة خاصة عند يحمل المستخدم الجهاز بيده ليلتقط الصور الليلية بمدة تعرض طويلة للضوء تصل إلى ست ثوانٍ كحد أقصى. وتحسّن الخوارزمية أيضاً النطاق الديناميكي للألوان وتفتح الأفاق لالتقاط الصور الزاهية الألوان في الأجواء المعتمة. كما يقدم الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019 ميزة تسجيل مقاطع الفيديو بسرعة 480 إطارا في الثانية ليظهر العرض بالحركة البطيئة عندما يشغل بسرعة 1/16 من السرعة العادية وهكذا بإمكانك مشاهدة أهم اللقطات مبطئة 16 مرة، مرارا وتكرارا!

وتتخلص تقنية التصوير مع الإضاءة الخلفية المدعّمة بالذكاء الاصطناعي التي رقّتها هواوي من المخاوف المتعلقة باتجاه الإضاءة عند التقاط صور السيلفي، فهي تحافظ على التفاصيل بوضوح مذهل وألوان طبيعية منتجة صور سيلفي جذابة سواء كان مصدر الضوء في المقدمة أم من الجوانب أو حتى خلفك. وتعمل خوارزمية الذكاء الاصطناعي الجديدة للتجميل الطبيعي بتعديل الصور مع الأخذ في الحسبان العمر والجنس ولون البشرة، لتبرز أجمل معالم الوجه مع الحفاظ على جميع ملامحه الدقيقة التي تلتقطها العدسات القوية. وتمتاز بالقدرة على إجراء عمليات ذكية لمجانسة البشرة وتعديل لونها وتحديد الوجه وإضافة مؤثرات الإضاءة ومجموعة واسعة من التعديلات الأخرى ما يجعل صورك السيلفي مبهرة على وسائل التواصل الاجتماعي. ويوفر الذكاء الاصطناعي في الهاتف مؤثرات فوتوغرافية متنوعة، منها إضاءة الفراشة مثلاً، وذلك بإعادة تركيب مصدر الضوء. والنتيجة إضاءة ممتازة للصور وصور السيلفي تضاهي جودة الاستوديو، في أي مناسبة وتحت أي ظرف!

عمر مديد للبطارية!

ولعل من أبرز ما أسرنا هو عمر البطارية المديد حيث يتضمن الهاتف بطارية بقدرة 4000 مللي أمبير ساعي. وبناء على الاختبارات التي أجرتها هواوي بإمكانها تشغيل الجهاز مع الاتصال المستمر بشبكة الجيل الرابع لمدة 14 ساعة، أو إجراء المكالمات دون توقف لمدة 52 ساعة، أو تشغيل الموسيقى دون توقف لمدة 65 ساعة، أو مشاهدة مقاطع الفيديو التدفقي لمدة 9 ساعات متواصلة، أو اللعب بالألعاب دون انقطاع لمدة 9 ساعات.

ويستخدم هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 منفذًا من النوع Type-C ذو القياس الأصغر وسرعة النقل الأسرع وسهولة الاستخدام الأكبر مقارنة بالأنواع الأخرى، فهو مسطح الشك مع زوايا دائرية قابلة للانعكاس ما يعني أن بإمكانك توصيله دون الحرص على اتجاه الكبل. الهاتف يوفر مقبساً لسماعة الرأس مقاس 3.5 مم ما يعني أن المستخدم ليس بحاجة لإنفاق مبلغ كبير على شراء سماعات جديدة.

أداء عال واستهلاك منخفض للطاقة

ولا شك ان من ابرز العوامل التي لفتتنا خلال تجربة الهاتف هو سرعة المعالجة اذ انه يعمل بالاعتماد على المعالج كيرين 710 إف المصنع بعملية تصنيع من رتبة 12 نانومتر، وهو يمتاز بأداء عالي مع استهلاك منخفض للطاقة. وتتمتع رقاقة كيرين الجديدة هذه بمواصفات أفضل بكثير من سلفها، فعلى مستوى المعالج الرئيس والمعالج الرسومي، ارتفع أداء المعالج المركزي أحادي خط المعالجة بنحو 75%، والأداء متعدد الخيوط بنحو 68%؛ وتمتاز وحدة معالجة الرسومات بكفاءة مضاعفة في استهلاك الطاقة وبأداء كلي أعلى بقيمة 1.3 مرة.  يتضمن المعالج كيرين 710 إف أربع نوى من طراز كورتكس-إيه 73، تعمل بتردد 2.2 جيجاهرتز وأربع نوى من طراز كورتكس-إيه 53 تعمل بتردد 1.7 جيجاهرتز، وهو أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 30% من سلفه، كيرين 659. وتتيح كفاءة إدارة الطاقة المحسنة في هذا المعالج بإدارة ظاهرة تسخين الهاتف بصورة أفضل خلال حالات تخصيص موارده لعمليات تشغيل معقدة ما يؤدي إلى إطالة عمر البطارية.

ويتضمن تصميم هوائي هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 المميز 4L هوائيين إضافيين أكثر  مقارنة بهوائيات الهواتف الذكية الأخرى ما يضمن التقاطه الإشارة اللاسلكية بصورة مستقرة وقوية في جميع الحالات. جرّب تشغيل الألعاب أو الفيديو عندما تمسك الهاتف أفقياً، وستدهشك سلاسة الاتصال! ونتيجة عمليات الأبحاث والتطوير الرائدة التي تجريها هواوي، يستخدم Stark الذكاء الاصطناعي بطريقة مبتكرة للتعرف على سيناريوهات الألعاب و أحاسيس الحياة الواقعية، مثل إعادة ملء الأسلحة والارتداد والأمواج الناتجة عن الانفجارات، فالعب وكن في المقدمة! ويعمل الهاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 بنظام التشغيل البسيط والسهل الاستخدام EMUI 9، فهو يتضمن إعدادات أقل بنسبة 110% ويمتاز بأداء أعلى بنسبة 12.9% مقارنة مع EMUI 8.0. ويتعلم النظام EMUI 9 من طريقة استخدامك للهاتف ويحللها ليتوقع احتياجاتك المستقبلية ويخصيص الموارد اللازمة من رقاقات الهاتف بصورة دقيقة.

نقل سريع للبيانات

كثيرًا ما عانينا كما الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة نقل البيانات عند تبديل الهواتف، إلا أن هواوي عملت على التصدي لهذه المشكلة بتطوير تطبيق Phone Clone المصمم خصيصًا لنقل البيانات بسرعة وسهولة. وهو تطبيق لا يكتفي بالقدرة على  نقل البيانات بين هواتف هواوي أو الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، بل بين هواتف أندرويد وآيفون أيضًا! إذ تمكنت هواوي من خلاله بحل مشكلات التوافق التقليدية مع نظام التشغيل iOS. فبلمسة واحدة فقط استطعنا الآن نقل الأفلام والذكريات إلى الهاتف الجديد! وباستخدام هواوي شير تستطيع بسهولة نقل البيانات بين هاتفك وحاسوبك النقال دون الحاجة إلى تركيب APK. وبهذا تتمكن من مشاركة المحتوى على امتداد مجموعة متنوعة من الأجهزة والبرامج، سواء كانت تطبيقات المراسلة الفورية وأجهزة التخزين التابعة لجهات ثلاثة والتخزين السحابي وبلوتوث ووايب فاي دايكرت. وإن كنت ترغب في مشاركة اتصال واي فاي لكنك لا ترغب في الكشف عن كلمة المرور ، فإن  واي فاي بريدج يمكن هاتفك من العمل مثل مكرر واي فاي. لا تعمل هذه الميزة عبر شبكة مشفرة أو اتصال في بي إن. يعمل جسر واي فاي بسلاسة مع SkyTone، فعند السفر مع الأصدقاء ما عليك سوى الاتصال بشبكة واي فاي مجانية متوفرة على الجهاز HUAWEI Y9 Prime 2019 ثم مشاركة الاتصال معهم. كما يدعم هاتف HUAWEI Y9 Prime 2019 اتصال اتصال بلوتوث المزدوج ما يعني أن أيام التبديل باستمرار بين أجهزة بلوتوث قد ولت! الى ذلك، تعمل وظيفة التوازن الرقمي على تتبع استخدامك للهاتف يومياً فتسجل تفاصيل الوقت الذي تقضيه في الألعاب والتسوق والقراءة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. وتعمل أدوات إدارة وقت الشاشة في التطبيق على تعيين حدود الوقت المطلوب وإعدادات فترة النوم ما يساعد الآباء في إدارة استخدام أولادهم للهاتف.



Huawei Y9 Prime 2019: تجربة تفاعلية مشوقة بسعر استثنائي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة