أخبار عاجلة
مراجعة لجهاز الألعاب المحمول Nintendo Switch Lite -

كم قطعة بلاستيك تأكل يومياً؟ هذه الدراسة البريطانية صادمة

كم قطعة بلاستيك تأكل يومياً؟ هذه الدراسة البريطانية صادمة
كم قطعة بلاستيك تأكل يومياً؟ هذه الدراسة البريطانية صادمة

في دراسة صادمة جديدة أكد باحثون أن البشر باتوا يتناولون البلاستيك بشكل كبير في حياتهم، حيث يأكل الإنسان البالغ ما لا يقل عن ٧٠ ألف جزيئ دقيق من البلاستيك في السنة.

فيما أكدت مصادر أخرى، أن هذا الرقم قد يكون بسيطاً جدا، وأن الرقم الحقيقي اكبر بكثير من هذه التقدريات، حيث أن العدد الذي تم تحليله من الأطعمة والمشروبات قليل للغاية،

وذكر العلماء أن شرب المياه المعبأة في زجاجات زاد بشكل كبير من الجسيمات المستهلكة.

الأثار الجانبية لتناول البلاستيك ما تزال غير معروفة حتى الأن، حيث لم تأت دراسة قطعية على الأمر لكن المشكلة تكمن في بعض القطع الصغيرة للغاية التي قد تخترق الأنسجة مما يؤدي إلى تفاعلات مناعية أو إطلاق مواد سامة.

الدراسة التي عمل عليها باحثون من المملكة المتحدة، راجعت حوالي ٢٦ دراسة سابقة، حللت حللت كميات الجزيئات البلاستيكية الدقيقة في المأكولات البحرية والسكريات المضافة والأملاح والكحول ومياه الصنبور والمياه المعبأة في زجاجات، والهواء. ثم قام الفريق بتقييم كمية الطعام التي يتناولها الإنسان تقريبا في المتوسط.

وجدت بعض هذه النتائج أن البشر يستهلكون كل عام ما بين 74 ألفا و121 ألف جزيء بلاستيكي دقيق.

وقال البروفيسور أليستير غرانت، أستاذ علم البيئة بجامعة إيست أنجليا: “يحسب الباحثون استهلاك المواد البلاستيكية الدقيقة من التركيزات المقاسة في الغذاء والهواء”.

وأضاف: “يقدرون أن الذكر البالغ يستهلك 142 من الجسيمات البلاستيكية يوميا عن طريق الفم ويستنشق 170 أخرى”.

في الختام وعلى الرغم أن أثر البلاستيك على صحة الإنسان غير واضحة، إلا اننا متأكدون أن الإنسان يجب أن لا يتناول هذه المواد النفطية المعالجة كيميائيا في طعامه وشرابه.

المصدر: ميرور

- 129



كم قطعة بلاستيك تأكل يومياً؟ هذه الدراسة البريطانية صادمة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة