أخبار عاجلة
GreedFall تستعرض الجهود المشتركة للعاملين عليها -

لعبة جدية صعبة صممت لإرباك الذكاء الاصطناعي

لعبة جدية صعبة صممت لإرباك الذكاء الاصطناعي
لعبة جدية صعبة صممت لإرباك الذكاء الاصطناعي

ألعاب مؤتمتة

وبدأ الذكاء الاصطناعي يسيطر على ألعاب الفيديو، ما يمثل خبرًا سيئًا لمحترفيها.

وأعلنت شركة يونيتي لتطوير ألعاب الفيديو يوم الإثنين الماضي عن تحدي جديد لأنظمة الذكاء الاصطناعي، وفقًا لموقع ذا فيرج. ويتضمن التحدي الفوز في لعبة ألغاز ثلاثية الأبعاد تسمى أوبستكل تاور.

وصممت اللعبة كي تربك الذكاء الاصطناعي بسبب صعوبتها الكبيرة، إذ تتضمن أنواعًا مختلفة من العقبات والتحديات المعرفية، وتبلغ قيمة الجوائز 100 ألف دولار ستتقاسمها الفرق التي تحصل على المراكز الأولى.

تعلم سلوكيات جديدة

ستعتمد أنظمة الذكاء الاصطناعي التي ستلعب لعبة أوبستكل تاور على تقنية تسمى التعلم المعزز.

وتختلف هذه التقنية عن تقنية التعلم الآلي التي تتعلم اكتشاف الأنماط بعد معالجة كمية ضخمة من البيانات،  فهي تناسب أكثر حل المشكلات غير المحددة مثل العقبات التي تظهر في مستويات لعبة أوبستكل تاور. وتتعلم خوارزمية التعلم المعزز كيفية تبني سلوكيات جديدة اعتمادًا على مكافآت مبرمجة، ويشبه ذلك كلبًا يتعلم لعبة جديدة.

جائزة كبرى

تمثل اللعبة تحديًا كبيرًا للمهندسين الذين يطورون الخوارزميات، لأنها صممت لإرباك الذكاء الاصطناعي.

وقال داني لانج، نائب رئيس شركة يونيتي للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، لموقع ذا فيرج «توجد مجموعة كبيرة من مشكلات التحكم والمشكلات البصرية والمشكلات المعرفية على المهندسين التغلب عليها كلما تقدموا من مستوى إلى آخر بسبب زيادة مستوى الصعوبة. وجرب البشر اللعبة ووصلوا فيها إلى المستوى الخامس عشر.»

ستصدر الشركة أول 25 مستوى من اللعبة خلال الشهر المقبل، حتى يدرب المطورون خوارزمياتهم على الألغاز التي تمثل محور اللعبة. وستصدر الشركة المئة مستوى يوم 15 أبريل/نيسان المقبل وبعد ذلك ستنطلق اللعبة.

 



لعبة جدية صعبة صممت لإرباك الذكاء الاصطناعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة