أخبار عاجلة
جهاز ذكي يحمي الرياضيين من الإصابات -
كل ماتريد معرفته عن سماعة Nest Wifi الجديدة من جوجل -
هل يعود Fujin كشخصية قابلة للعب في Mortal Kombat 11؟ -

جنوب إفريقيا: شكوى ضد الحكومة بسبب “مستويات التلوث القاتلة”

 


أعلنت منظمتان بيئيتان يوم الاثنين أنهما رفعتا دعوى ضد حكومة جنوب إفريقيا “لانتهاك حق” المواطنين في استنشاق هواء صحي في الجزء الشمالي الشرقي للبلاد، والمعروف بإنتاج الفحم.
قال “وورلد وورك” ووكاني إن الحكومة “فشلت في خفض المستويات المميتة لتلوث الهواء” في منطقة هيفيلد، المتداخلة بين مقاطعتي مبومالانجا وجوتنج، وأضافوا في بيان “لقد انتهك الحق الدستوري في بيئة صحية للسكان”.
تطالب منظمة GroundWork، وهي منظمة في الجنوب الإفريقي وفوكاني، ومقرها جنوب إفريقيا، السلطات “باتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع المستويات العالية من تلوث الهواء و (…) لحماية حقنا في الهواء النقي”.
تضم مبومالانجا 83٪ من إنتاج الفحم في جنوب إفريقيا، ولشركة الكهرباء المملوكة للدولة Eskom 12 من أصل 15 محطة لتوليد الطاقة تعمل بالفحم في منطقة Highveld وحولها.
ووفقا لدراسة استقصائية مستقلة أشارت إليها المنظمتان غير الحكوميتان، فإن هذه المواقع الـ 12 بالإضافة إلى مصفاة لتكرير النفط ومصنع لتسييل الفحم كانت مسؤولة عن معظم تلوث الهواء في المنطقة في عام 2016، حيث تسببت في ذلك العام في 305 إلى 650 وفاة مبكرة.
التعرض للمنتجات السامة المنبعثة من مصانع الفحم، مثل ثاني أكسيد الكبريت والمعادن الثقيلة مثل الزئبق والجزيئات الدقيقة، يؤدي إلى أمراض مزمنة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية وسرطان الرئة ويسهم في السكتة الدماغية والولادة المبكرة، وفقاً للمنظمات.
وقال بيتر أوريس، رئيس قسم الطب البيئي في الجامعة الأمريكية للطب “إن ارتفاع مستويات تلوث الهواء داخل وحول” المرتفعات “يشكل خطرا فوريا وهاما على الصحة العامة”.
وقال بوبي بيك مدير موقع “وورث وورك”: “هذه أزمة صحية عامة لم يعد بالإمكان تجاهلها.”
كما اتهمت المنظمتان غير الحكوميتان الحكومة بعدم الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالتلوث.

وقالت: في عام 2012، أصدرت وزارة البيئة خطة لإدارة الهواء في المنطقة، “لكن لم يتم فعل الكثير”.
اعترفت وزيرة البيئة الجديدة باربرا كريسي يوم الاثنين بوجود “مشاكل في جودة الهواء” في المنطقة، لكنها تحدثت عن مناقشات “خارج المحكمة” لحلها.
ووفقًا لتقرير غرينبيس الصادر في أواخر عام 2018، تمتلك مبومالانجا أكبر مجموعة من محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم في العالم، مما ينتج مستويات قياسية من ثاني أكسيد النيتروجين.
في نهاية شهر مايو، فرضت جنوب إفريقيا، وهي القوة الصناعية الرائدة في إفريقيا والملوث الرئيسي في القارة، ضريبة على الكربون للشركات.



جنوب إفريقيا: شكوى ضد الحكومة بسبب “مستويات التلوث القاتلة”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة