أخبار عاجلة
جهاز ذكي يحمي الرياضيين من الإصابات -
كل ماتريد معرفته عن سماعة Nest Wifi الجديدة من جوجل -
هل يعود Fujin كشخصية قابلة للعب في Mortal Kombat 11؟ -

اليابان تفكر برمي مياه فوكوشيما المشعة في المحيط الهادئ

اليابان تفكر برمي مياه فوكوشيما المشعة في المحيط الهادئ
اليابان تفكر برمي مياه فوكوشيما المشعة في المحيط الهادئ

مياه نووية

عقب كارثة فوكوشيما النووية في العام 2011، بدأ المسؤولون اليابانيون بالتخلص من المياه المشعة التي خلفتها الكارثة عبر تخزينها، غير أن قدرتهم التخزينية قد تبلغ أقصاها قريبًا. ومن هذا المنطلق، صرح وزير البيئة الياباني يوشياكي هارادا أن عمال التنظيف قد يضطرون إلى إلقاء المياه المشعة في المحيط الهادئ.

ووفقًا لوكالة أنباء رويترز، صرح هارادا للمراسلين في طوكيو يوم الثلاثاء الماضي «لم يبق أمامنا خيار سوى صرف المياه في المحيط وتمييعها فيه، وستناقش الحكومة بأكملها هذا الخيار، لكنه الخيار المناسب من وجهة نظري.»

الساعة تدق

أفادت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس في أغسطس/آب أن شركة طوكيو إلكترك باور –الشركة المسؤولة عن تنظيف مخلفات الكارثة النووية- خزنت حتى الآن أكثر من مليون طن من المياه المشعة، وملأت بها نحو ألف خزان.

وصرحت الشركة للوكالة أنها لن تتمكن من تخزين إلا 1.37 مليون طن من المياه الملوثة في المجمل، حتى إن حصلت على المزيد من الخزانات، وتتوقع تحقيق هذه السعة التخزينية القصوى في صيف العام 2022.

دراسة الخيارات

يرى الوزير الياباني أن الخيار الوحيد أمام اليابان يكمن في التخلص من المياه المشعة في المحيط، لكن صحيفة ديلي تلغراف ذكرت في مقال لها مؤخرًا أن الدولة تدرس كذلك إمكانية دفن المياه في حفر خرسانية أو حقنها داخل طبقات جيولوجية بالغة العمق.

ووفقًا لشبكة سي إن إن، قال يوشيهايد سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني «لم نتوصل بعد إلى قرار نهائي بشأن الوسيلة الأمثل للتخلص من المياه المشعة. وسنقرر ذلك بعد مناقشات مستفيضة.»



اليابان تفكر برمي مياه فوكوشيما المشعة في المحيط الهادئ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة