أخبار عاجلة
هل يعود Fujin كشخصية قابلة للعب في Mortal Kombat 11؟ -
فتح علبة الـXbox Elite Controller 2 -
إستعراض شخصية Blitztank من BlazBlue: Cross Tag Battle -

مزارعو كيبيك يخالفون التقاليد لإنقاذ البيئة

مزارعو كيبيك يخالفون التقاليد لإنقاذ البيئة
مزارعو كيبيك يخالفون التقاليد لإنقاذ البيئة

في مستجمع مياه نهر لاكادي في مونتيريجي، يشارك المزارعون في مختبر حي لاختبار وتنفيذ حلول جديدة لجعل أراضيهم أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

عندما أعلن هوغو لاندري البالغ من العمر 44 عاما، صاحب مزرعة ألبان ومحاصيل حقلية في سان سيبرين دي نابيرفيل، في مونتريغي، قبل أربع سنوات أنه سيزرع  الأعشاب الضارة بين صفوفه من الذرة لحماية التربة، استغرب والده، وهو مزارع من قبله، واعتبره مجنونا، بالنظر إلى هذه الأعشاب هي أكبر عدو للمحاصيل.

هذه الفكرة المتمثلة في إعادة زراعة المحاصيل البينية، هي تقنية قديمة قدم الزراعة، وقد استمدها Hugo Landry من AcadieLab، حيث يعمل المزارعون والباحثون معا منذ عام 2015، وهو مختبر حي يدور حول تجربة واستكشاف ممارسات جديدة مفيدة للبيئة، وحماية الأراضي والمجاري المائية، مع تحسين الغلة للمنتجين.

يقوم AcadieLab بتنفيذ مبادراته على أراضي الواجهة المائية لنهر لاكادي، موطن بعض أكبر مزارع كيبيك – التي يبلغ متوسط مردودها أكثر من مليون دولار سنويًا.

من بين مئات المزارعين في هذه المنطقة، يشارك 70 في المختبر، مع باحثين من جامعة كيبيك في تروا ريفيير (UQTR)، وعلماء الزراعة وعلماء الأحياء من PleineTerre، وهي شركة استشارية في الهندسة الزراعية، وكذلك بيت الابتكار الاجتماعي، وهي منظمة غير ربحية.

يشارك المزارعون طوعا، ويتم تنظيم الأنشطة على مدار عام واحد، ففي بداية كل عام، يجتمع المنتجون وفريق AcadieLab ويقررون الموضوعات والممارسات التي سيتم تبنيها خلال الموسم: تحسين الشرائط المشاطئة، أو تقييد الري على حافة الحقل، أو الحد من استخدام المبيدات.

المنتجون أحرار في تجربة الممارسات، بدعم من فريق علماء الأحياء والزراعيين في AcadieLab، وعندما تلبي حاجة حقيقية لأعمالهم، فإنهم يتبنونها بطريقة مستدامة .

عادة، سوف ينتظر الباحثون حتى يكون الحل مثاليا نظريا قبل وضعه موضع التنفيذ، وتقول فيرجيني زينغراف، المؤسسة المشاركة لـ AcadieLab والمستشارة في نقل المهارات والتصميم والابتكار في بيت الابتكار الاجتماعي: “نحن لا ننتظر، لأن المثالي متغير اعتمادا على الأشخاص، لذلك نضع الممارسة، ونحسّنها بمرور الوقت.”

كل عام، يتدفق المشاركون الجدد، حيث أن الأخبار تنتقل بين المنتجين، والنتائج مقنعة، كما أن العقليات تتغير، وقد شارك هوغو لاندري في المبادرة منذ إطلاقها، وكان في التاسعة من عمره عندما بدأ الحرث في حقول مزرعة العائلة، واليوم، يزرع ما يقرب من 375 هكتار من الذرة و 287 هكتار من فول الصويا.

يعمل AcadieLab على تقليل استخدام النيتروجين، وهو أحد الأسمدة التي تضاف إلى المحاصيل بحيث يكون لها عائد جيد، ورغم أن النيتروجين ليس سيئا للنباتات، إلا أن فائضه لا يمتصه المحصول، فهو يتسلل إلى المجرى المائي ويزعزع التوازن البيئي.

 

 



مزارعو كيبيك يخالفون التقاليد لإنقاذ البيئة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة